Stay In Shape With 6 Travel Workouts

يعتبر السفر ممتعاً ومسلياً لكن يجب ألاّ تنسيك هذه التسلية رشاقتك الرياضية وأن لا تكسب وزن زائداً ، سواء كنت في رحلة عمل أو رحلة ترفيهية!

فإن زيادة وزنك هو أول هدية تذكارية من المرجح أن تخرج بها من سفرك إذا لم تحزم معداتك الرياضية المحمولة معك.

لذا إليك 6 نصائح للسفر ستساعدك على الحفاظ على لياقتك أثناء رحلتك.

 

تدرب اينما كنت!

بالطبع، هذا لا يعني أنه يجب أن تكون محبوسًا في صالة ألعاب رياضية، وغارقاً في العرق، ومحروماً من كل المتعة. من قال أنه لا يمكنك الاستمتاع بوقتك والحفاظ على لياقتك في نفس الوقت؟ في الواقع، هناك بعض تمارين السفر الأساسية التي يمكنها القيام بالمهمة هذه!

عليك ممارسة التمارين التي يمكن أن تغطي مجموعات العضلات الرئيسية، مثل القرفصاء، والضغط، والجلوس، وتمارين عضلات البطن، والبلانك، وتمارين المؤخرة.حيث يمكن إجراء كل هذه التمارين في ثلاث جولات، تكرر كل منها 12 مرة.

وفي حال كنت ترغب في زيادة شدة التدريبات الخاصة بك، أضف قفزات مع فتح القدمين، وتمارين البطن النجمية، والقفز الطعني، والرافعات الخشبية، وقفز القرفصاء إلى قائمتك. حيث يمكن أن يكون هذا التدريب المنزلي مفيدًا جدًا لاسيما إن كانت صالة الألعاب بعيدة   عنك.

وإذا واجهتك صعوبة الالتزام بروتين تمارين السفر الخاص بك، يمكن أن يساعدك PowerHouse Gymدائمًا. فلدينا مدربونا المهرة المستعدون دائمًا لإرشادك قبل رحلتك و التأكد من أنك على المسار الصحيح والسليم  أثناء السفر.

أما إذا كنت محظوظًا بما يكفي للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فحاول الحفاظ على جدول تمارين ثابت والقيام بجلسات تدريب مكثفة لمدة 30 دقيقة يوميًا.

 

قم بجولة حول المدينة

لمعلوماتك، فإن مشاهدة المعالم السياحية هي واحدة من أفضل تمارين السفر.فعليك الاستمتاع بالمناظر الجميلة، والتجول في الشوارع النابضة بالحياة، واكتشاف الأماكن الخلاّبة سيرًا على الأقدام، الأمر الذي بدوره سيخلصك من السعرات الحرارية بشكل كبير.

 كما ويمكنك أيضًا حرق سعرات حرارية إضافية بالتوجه إلى اجتماعك سيرًا على الأقدام مثلاّ ! أو بأن تنضم إلى إحدى برامج جولات المشي التي توفرها معظم المدن. فللمشي قوة وإمكانية رياضية لايستهان بها!

 

أضف الدراجة إلى قائمتك

عندما تشعر بالتعب من المشي، قم باستخدام الدراجة ! حيث يمكن أن يساعدك ركوب الدراجات في الحفاظ على نشاط نظام القلب والأوعية الدموية لديك بينما تستمتع بوقتك. فبدلاً من القيام بجولة في الحافلة أو السيارة، جرب جولات الدراجة ولن تندم أبداّ!

 

لتكن رياضة المشي لمسافات طويلة في قائمتك أيضًا

تمامًا مثل ركوب الدراجات، يمكن أن يساعد المشي لمسافات طويلة في تحسين نظام القلب والأوعية الدموية وتقوية ساقيك، إذاً فلتستكشف التلال الرائعة و مسارات طرق جديدة! فتمرين السفر هذا يستحق المحاولة.

 

أترك مساحة لبعض اليوغا

قبل أن تصل إلى التلال، جرب بعض تمارين اليوغا لتزيد من ليونة جسمك وتتخلص من الصلابة. ففي الواقع، تعتبر اليوغا تمرينًا لكامل الجسم. فهو يقوي الجسم ويحسن المرونة والوضعية؛ ناهيك عن أنه يمكن أن يكون محسنًا رائعًا للمزاج، خاصة خلال أيامك العصيبة!

حتماً أن المسافرين سيستمتعون بممارسة التمرين هذا أكثر من غيره!

 

لا لإستخدام المصاعد بعد الآن

من المؤكد أن استخدام الدرج سيكون أقل تمرين مفضل لديك. ولكن لا شيء يمكن أن يضخ الدم إلى قلبك مثل ممارسة المشي صعودًا ونزولاً على الدرج عدة مرات في اليوم.

 

ما هي المعدات التي يجب أن تحزمها في رحلتك؟

عليك فقط أن تحزم المعدات الرياضية المحمولة الخاصة بك!

بعبارة أخرى، لا تحتاج إلى أي شيء بخلاف وزن جسمك، وزوج من أحذية الجري، ومجموعة من ملابس التمرين. صدق أو لا تصدق،  ستكون تمارينك هذه هي الأجمل في رحلتك!

 ففي الواقع، لا تحتاج معظم تمارين السفر المذكورة أعلاه إلى أي معدات بخلاف وزن جسمك. حيث يمكن أن تحل حقيبة السفر محل الأوزان ويمكن أن تحل المنشفة محل آلة (TRX ). وفي حال لم تتمكن من العثور على أي شيء للتعلق في تمارين السحب، يمكنك الاستعانة بفرع الشجرة. كما يمكنك أيضًا استشارة المدربين في PowerHouse Gymقبل رحلتك للتأكد من حصولك على أعلى استفادة من تمارين السفر.

على عكس ما يعتقده معظم الناس، فإن التدريبات أثناء السفرلايقصد منها إفساد عطلتك. ففي الواقع، هي الشيء الوحيد الذي سيساعدك على الاسترخاء وتخفيف التوتر والحفاظ على أهداف لياقتك البدنية وتحسين مزاجك أثناء السفر!