Home Workout

كيف يمكنك ممارسة التدريب في المنزل؟

بالطبع سيتساءل الكثير منكم: هل يمكنني ممارسة الرياضة في المنزل بشكل كامل وفعّال؟ وهل أنا بحاجة لتجهيز صالة ألعاب رياضية كاملة في المنزل؟ لكن ماذا لو لم يكن لدي مساحة كافية؟ …لا داعي للقلق، فأنت لست بحاجة إلى أي معدات معقدة أوغرفة فسيحة.

يمكن أن يحل وزن جسمك محل جميع معدات القلب والأوعية الدموية وقد يكون أكثر فعالية ويؤدي الغرض في بعض التمرينات مثل تمرينات الضغط  والقرفصاء و تمارين عضلات الأكتاف والرئتين و صعود السلم و تمرين البلانك  وتمرين العضلات على الأرض!

يمكنك أن تستفيد من شقتك أو منزلك المتعدد الطوابق وذلك بممارسة الجري أو الصعود والنزول على الدرج عدة مرات في اليوم حيث سيقوي هذا التمرين ساقيك ويساعد عمل القلب. كما يمكنك حتى الحفاظ على نشاط القلب والأوعية الدموية من خلال ركوب دراجتك أو السباحة.

 أما إن كنت  تتساءل عن العناصر التي يمكن أن تستبدلها  بآلات TRX، والأوزان، وحصيرة التمرين، فتأكد من أن المناشف وزجاجات المياه يمكنها أن تكون البديل.

 فبدلاً من الإمساك بمقبض TRX ، أغلق الباب على حافة المنشفة وأمسك بطرفها الحر. ويمكنك أيضًا ملء زجاجتين من الماء لتحل محل الأوزان (الدمبلز). وإذا لم يكن لديك سجادة (حصيرة) كتلك التي تجدها في  صالة الألعاب الرياضية ، فقم بوضع بعض المناشف للتمارين على الأرض.

ومع ذلك، إذا كان لديك مساحة كافية وترغب في استخدام معدات التدريب، فاختر كرة توازن وثبات، وأوزان وأثقال، وفاحص معدل ضربات القلب، ومقعد التمرين، و TRX، وحصيرة رياضية.

 

 

هل التدريب الرياضي في المنزل آمن؟

لتجنب ممارسة التدريبات غير الفعّالة ومنع حدوث إصابات خطيرة ، من الأفضل استشارة خبير قبل البدء في أي تمرين. في الواقع ، لدينا في My Coach مدربين شخصيين مستعدين دائمًا لتقديم الدعم والمشورة و مرافقتك في رحلة لياقتك وأنت مرتاح في منزلك. إن خبرائنا الرياضيون سيرشدوك ، ويساعدوك في تحقيق أهدافك وتشجيعك على الاستمرارنحو لياقة بدنية متكاملة!

يجب عليك إنشاء مساحة آمنة للتدريبات المنزلية بحيث تكون بعيدة عن الحواف المدببة وأن تتجنب التمرين على أرضية خشبية زلقة.

إن روتين اللياقة البدنية الجيد لا علاقة له “بالمكان”. فإذا كنت تطمح لتحقيق أقصى أهدافك وتقوم بممارسة التمارين الرياضية بنفس الكثافة والمدة التي كنت تمارسها في النادي الرياضي ، ستجد التدريبات المنزلية فعّالة مثل التدريبات الرياضية في النادي؛ وحتى اكثر!

اترك تعليقاً